البث المباشر الراديو 9090
نبيلة مكرم.. وزيرة الهجرة
أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، إن هناك 139 مقرا انتخابيا فى الخارج استعدادا لمشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية.

ولفتت مكرم، خلال مؤتمر صحفى بالوزارة إلى أن المصرى فى الخارج عليه التقدم لصناديق الاقتراع بجواز السفر المميكن، ولا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومى سارية، معلنة أنه سيتم إطلاق صفحة على موقع "فيس بوك" مخصصة للمصريين فى الخارج للتواصل معهم قبيل الانتخابات الرئاسية، فضلا عن تشكيل غرفة عمليات مع انطلاق الانتخابات.

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج إلى أن الصفحة ستتلقى كل استفسارات المصريين فى الخارج بشأن الانتخابات الرئاسية وتذليل كل العقبات أمامهم، مطالبة المصريين فى الخارج الدخول على موقع www. Elections.eg، للتأكد من أنه مسجل على بيانات الناخبين.

وأشارت الوزيرة إلى إن هناك 340 ألف مصرى مغترب صوتوا فى الانتخابات الرئاسية الماضية، والدولة تستهدف زيادة هذا الرقم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مطالبة الكيانات المصرية بالخارج بحشد المواطنين وتوفير وسائل المواصلات للتسهيل عليهم ومساعدتهم فى الوصول للجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار