البث المباشر الراديو 9090
الوفد الكورى أثناء زيارته لمجلس النواب
استقبل عدد من أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، وفدًا رفيع المستوى برئاسة النائب باك جاى هيون، رئيس اللجنة الخاصة بالموازنة والحسابات التابعة للجمعية الوطنية لجمهورية كوريا.

واستعرض الوفد الكورى خلال اللقاء أبرز المعوقات التى تواجه الاستثمارت والشركات الكورية فى مصر، لافتا إلى أن هناك مجالا واسعا للتعاون بين مصر وكوريا، حيث تمتلك الدولة المصرية الموارد الطبيعية والأيدى العاملة.

كما أكد الوفد الكورى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين فى كل المجالات ولا سيما مجال الإنتاج الحربى، وطالب بتفعيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكورية، ووعدهم وكيل لجنة الخطة والموازنة المهندس ياسر عمر شيبة بتفعيل الجمعية واعتبرها نواة للتعاون البرلمانى بين البلدين.

ومن جانبه، طالب النائب "باك جاى هيون" رئيس اللجنة الخاصة بالموازنة والحسابات التابعة للجمعية الوطنية لجمهورية كوريا بمشاركة مصر فى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى كوريا الجنوبية.

وفى المقابل، أكد المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أنه سيتواصل مع وزير الشباب والرياضة لدراسة الأمر، لافتا إلى أن الجانب المصرى يسعى دائما للتعاون المثمر بين البلدين وأن تكون هناك منفعة وشراكة دائمة.

كما شدد وكيل لجنة الخطة على تعزيز العلاقات بين البلدين فى كل المجالات ولا سيما مجال الإنتاج الحربى والتعاون، كما طالب الجانب الكورى بتفعيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكورية، ووعدهم وكيل اللجنة بتفعيل الجمعية واعتبرها نواة للتعاون البرلمانى بين البلدين.

وبدوره أعلن القائم بأعمال السفير الكورى، بيونج كون، أنه سيكون هناك سفيرا جديدا لكوريا الجنوبية فى مصر فى شهر فبراير المُقبل، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية تسعى إلى تعزيز استثماراتها فى مصر الفترة المٌقبلة، لافتا إلى أن كوريا لديها 40 شركة بالسوق المصرية ولها استثمارات بأكثر من 500 مليون دولار.

وأوضح القائم بأعمال السفير الكورى أن الشركات الكورية العاملة فى مصر تواجه بعض الصعوبات فى ممارسة نشاطها الاستثمارى، لافتا إلى أن الجانب الكورى يعلم أن الحكومة المصرية تسعى إلى جذب الاستثمارات الأجنبية المُباشرة بدليل إصدار قانون الاستثمار الجديد.

فيما أعرب النائب كيونج داى سو عضو لجنة الدفاع والتنمية عن سعادته بتعيين ملحق عسكرى مصرى بالسفارة المصرية بكوريا الجنوبية، قائلا "شعرت بالسعادة عندما علمت من المحلق العسكرى الكورى بالسفارة الكورية بالقاهرة أن مصر قامت بتعين ملحق عسكرى بالسفارة المصرية بكوريا، ولذلك نرجوا التعاون فى الإنتاج الحربى والعسكرى والتنمية".

وتساءل أعضاء الوفد الكورى الجنوبى عن مكونات الحياة السياسية فى البرلمان المصرى وكذلك المكونات المختلفة وخصوصًا العنصر النسائى، وأكد المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة أن البرلمان المصرى يضم كل الأطياف السياسية، وهناك 90 نائبة بالبرلمان.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار