البث المباشر الراديو 9090
الرئيس يستقبل رئيس الاستخبارات الفرنسية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، برنارد إيمييه، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجى الفرنسى، بحضور اللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى رحب بالمسؤول الفرنسى وطلب نقل تحياته إلى الرئيس إيمانويل ماكرون، مؤكدًا على خصوصية العلاقات المصرية الفرنسية وما تتميز به من قوة وعمق، وحرص مصر على مواصلة التعاون المكثف بين البلدين فى العديد من المجالات، أخذًا فى الاعتبار الشراكة القائمة بين الدولتين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الضيف الفرنسى نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس ماكرون، معربًا عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون وثيق وعلاقات قوية وتاريخية.

كما أكد رئيس الاستخبارات الفرنسية حرص بلاده على التنسيق والتشاور المستمر مع الجانب المصرى إزاء التحديات المختلفة التى تواجه البلدين، ولاسيما فى ضوء الوضع الإقليمى المتأزم بالشرق الأوسط، مشيدًا فى هذا الإطار بدور مصر المحورى فى تدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة ومساعيها للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.

وذكر السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، فضلًا عن تناول بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار