البث المباشر الراديو 9090
سامح شكرى
غادر مطار القاهرة الدولى، فجر اليوم الخميس، سامح شكرى وزير الخارجية، متجها إلى أديس أبابا، للمشاركة فى الاجتماعات التمهيدية للدورة الـ30 لقمة الاتحاد الإفريقى المنعقدة، خلال الفترة من 22 إلى 29 يناير 2018.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن القمة ستنعقد هذا العام تحت عنوان "الانتصار فى معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول إفريقيا"، باعتباره شعار الاتحاد الإفريقى لعام 2018، مشيرًا إلى أن اختيار هذا الموضوع يأتى على ضوء إيلاء الاتحاد الإفريقى أولوية كبيرة لمكافحة الفساد، وعدم إهدار المال العام لتحقيق التنمية فى القارة.

وأضاف أن وزير الخارجية سيترأس وفد مصر، خلال اجتماعات المجلس التنفيذى، وأنه من المقرر مناقشة التقرير السنوى لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى، وتقرير لجنة العشرة لوزراء المالية الأفارقة، والذى يتناول سبل تنفيذ مقرر قمة كيجالى بشأن تمويل الاتحاد الإفريقى.

كما يتناول المجلس التنفيذى تقرير اللجنة الوزارية، لتقدير الأنصبة والمساهمات حول جدول الأنصبة ونظام العقوبات المنقح، إضافة إلى مناقشة تقرير لجنة المتابعة الوزارية حول تنفيذ أجندة التنمية.

ويشارك وزير الخارجية فى اجتماع اللجنة الوزارية للترشيحات الإفريقية فى المنظومة الدولية، لبحث الترشيحات المقدمة من الدول الإفريقية، للحصول على مناصب فى المنظمات الدولية، إضافة إلى انتخاب 10 أعضاء جدد فى مجلس السلم والأمن بالاتحاد.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً