البث المباشر الراديو 9090
محمد بدر - محافظ الأقصر
ارتفع عدد حالات المصابين بتسمم على متن فندق عائم قادم من أسوان بمركز إسنا جنوب الأقصر، مساء أمس الخميس، إلى 32 نزيلا مصريا.

وعلى إثر ذلك، توجه السيد محافظ الأقصر، محمد بدر، إلى مستشفى أرمنت لتفقد حالات السائحين بعد إصابتهم بوعكية صحية شديدة، ترتب على إثرها نقلهم إلى مستشفى أرمنت، لتلقى العلاج.


وطالب المحافظ، الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بإرسال لجنة من الطب الوقائى بالوزارة، لتفقد كافة الفنادق العائمة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية وإعداد تقارير بشأنها.

كما توجهت لجنة من الصحة لأخذ عينات من المأكولات والمشروبات بالفندق العائم، لفحصها للتأكد من سلامتها.

يذكر أن محمد بدر، محافظ الأقصر، أصدر قرارا بإغلاق الفندق العائم، الذى شهد تسمم 31 نزيل كانوا على متنه فى رحلة سياحية نيلية بين الأقصر وأسوان، لحين انتهاء التحقيقات.

وجاء ذلك خلال زيارته لتفقد حالة المصابين بمستشفى الأقصر الدولى فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حيث حرص المحافظ على الاطمئنان على المصابين فور وصوله إلى مطار الأقصر قادما من القاهرة.

ورافق المحافظ، خلال زيارته للمستشفى العميد صلاح المندوه، والدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة.

وقال العميد صلاح المندوه، رئيس مدينة الأقصر، إن المحافظ اطمأن على صحة المصابين، وقرر استضافة جميع المصابين أسبوعا كاملا على نفقة المحافظة بالتنسيق مع شركة مصر للطيران فى وقت لاحق، كما وعدهم باستضافتهم غدا على نفقة المحافظة أيضا.

وأضاف أن المصابين كانوا قادمين على متن الفندق العائم من مدينة أسوان، والواقعة بدأت بشعور 3 نزلاء بالإعياء ثم ارتفع عدد المصابين إلى أن وصل 31 نزيلا بينهم 3 سعوديين وتم نقل 25 مصابا إلى مستشفى الأقصر الدولى و6 مصابين إلى مستشفى أرمنت ب25 سيارة إسعاف.

وأشار إلى أن المصابين حالتهم مستقرة، وتم إجراء الفحوصات الطبية لهم وتقديم العلاج اللازم، وأنهم متواجدين بالمستشفيات تحت الملاحظة الطبية للتأكد سلامتهم.

يذكر أن 23 نزيلا مصريا مقيمون بأحد الفنادق السياحية العائمة بمدينة الأقصر، أصيبوا بالتسمم إثر تناولهم وجبة غذائية، مساء أمس الأحد.

وتلقى عصام الحملى مساعد الوزير لجنوب الصعيد، ومصطفى صلاح الدين مدير أمن الأقصر إخطارا بالواقعة من شرطة السياحة والآثار بالمحافظة.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة، العميد عبد الجواد، أمين مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بمنطقة جنوب الصعيد، والعميد محمد سامى مدير إدارة شرطة العائمات بالأقصر وأسوان، والعقيد حسام إسماعيل رئيس مباحث العائمات بالأقصر وأسوان.

وتبين من تحريات مباحث السياحة والآثار أن الفندق العائم به 88 نزيل ظهرت أعراض التسمم على 20 نزيل مصرى منهم، واثنين من المملكة العربية السعودية، وتم نقلهم لمستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج اللازم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار