البث المباشر الراديو 9090
سامح شكرى ووزير خارجية زامبيا
التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الجمعة، مع نظيره الزامبى جوزيف مالانجى على هامش مشاركته فى أعمال المجلس التنفيذى للاتحاد الإفريقى فى أديس أبابا، لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن شكرى استهل اللقاء بتهنئة وزير خارجية زامبيا على توليه منصبه الجديد، معرباً عن تطلعه لعقد الجولة الخامسة للجنة المشتركة بين مصر وزامبيا، لتعزيز العلاقات الثنائية فى شتى المجالات، لاسيما فى مجالات الزراعة والصحة، معربا عن استعداد مصر لتقديم خبراتها فى مجالات الطب ومكافحة الكوليرا عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وأضاف أبو زيد، أن اللقاء تطرق إلى القضية الفلسطينية، حيث أكد شكرى على أهمية استمرار الدعم الإفريقى للقضية الفلسطينية وخطورة تراجع هذا الدعم، خاصة وأن الدول الأفريقية عانت من الاستعمار وتتفهم جيداُ معنى الوقوع تحت الاحتلال الأجنبى.

ومن جانبه، وجه وزير خارجية زامبيا الدعوة لمصر للمشاركة فى معرض زامبيا الزراعى الدولى، كما أعرب عن تمنياته بنجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة فى مصر.

واختتم المتحدث الرسمى تصريحاته، بالإشارة إلى أن الوزيرين اتفقا على أهمية الإعداد الجيد للجولة القادمة للجنة المشتركة بين البلدين المقرر عقدها فى القاهرة، على أن يتم تحديد تاريخها خلال الأسابيع القادمة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار