البث المباشر الراديو 9090
شكرى ونظيرته الكينية
التقى سامح شكرى وزير الخارجية، الجمعة، مع أمينة محمد وزيرة خارجية كينيا على هامش الاجتماعات التمهيدية للدورة العادية الـ30 لقمة الاتحاد الإفريقى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال الفترة من 22-29 يناير 2018.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكرى استهل اللقاء بالإعراب عن تطلع مصر لاستقبال الرئيس الكينى فى أقرب فرص ممكنة، فضلًا عن عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين على مستوى وزيرى الخارجية، مشيدًا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، ومؤكدًا حرص مصر على تطويرها فى المجالات كافة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزيرين ناقشًا عددًا من القضايا الإقليمية مثل الوضع فى الصومال وجنوب السودان وتطورات مفاوضات سد النهضة، إذ أكد شكرى حرص مصر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بدول حوض النيل مع عدم الإضرار بالمصالح المصرية.

كما تناول اللقاء أهمية التنسيق بين البلدين تجاه موضوعات سياسات تجمع الطاقة لدول شرق إفريقيا، وآليات تمويل الاتحاد الإفريقى مع مراعاة إلتزامات الدول الإفريقية فى إطار منظمة التجارة العالمية، بالإضافة إلى مناقشة سبل دعم التعاون بين مصر وأعضاء المؤتمر الدولى لمنطقة البحيرات العظمى.

وفى ختام تصريحاته، نوه أبوزيد بأن شكرى أكد على أهمية الحفاظ على الموقف الإفريقى الداعم للحقوق التاريخية للشعب الفلسطينى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار