البث المباشر الراديو 9090
رئيس مصلحة الجمارك
قال الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إن الحكومة تسعى لإحداث تغيير إيجابى فى أداء الجمارك، بما ينعكس على ترتيب مصر الدولى فى مجالات سهولة أداء الأعمال والتجارة عبر الحدود وجعلها جاذبة للتجارة والاستثمار والصناعة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم السبت، بعنوان "بناء منظومة النافذة الواحدة الوطنية للتجارة عبر الحدود"، لعرض الإجراءات التى تم اتخاذها من مصلحة الجمارك للعمل على تطوير وتحسين منظومة العمل الجمركى.

وأكد عبدالعزيز أن "الجمارك لديها الرغبة والعزم اليوم أكثر من أى يوم مضى على تحقيق قفزة نوعية كبيرة للفترة الحالية والمقبلة تعوض بها ما فات خلال السنوات الماضية والتى شهدت ظروفا غير مواتية مرت بها البلاد وفرضت أداء معينا فى كل مناحى حياة المواطن".

ولفت إلى أن الجمارك بدأت فى إطلاق مبادرات مهمة وعلى رأسها تنفيذ النافذة الواحدة، والتى تمثل فيها الخدمات اللوجستية وخدمات التخليص الجمركى فيها ركنا مهمًا، مبينا أن الجمارك لا تعمل بمعزل عن العالم إذ احتفلت قبل أيام باليوم العالمى للجمارك، تحت شعار بيئة آمنة للأعمال من أجل التنمية الاقتصادية.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك المصرية، أن مصر وقعت على اتفاقية تيسير التجارة خلال عام 2017 والتى تحمل الجمارك أعباء تنفيذ معظم ما جاء بها، وهو ما سيحمل الخير للدولة والمواطن على حد سواء.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار