البث المباشر الراديو 9090
الدكتور أحمد عماد الدين راضى - وزير الصحة
وجه الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بوضع خطة تأمين طبى شامل لزوار معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 49، والتى تعقد خلال الفترة من 27 يناير، وحتى 10 فبراير 2018، بأرض المعارض بمدينة نصر.

وتتضمن الخطة الدفع بـ 12 سيارة إسعاف مجهزة وسيارتين قوافل طبية كمستشفى ميدانى، وصيدلية متنقلة.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إن "الخطة" تتضمن تمركز سيارتى إسعاف مجهزتين داخل المعرض، و10 سيارات أخرى بمحيط المعرض، فضلًا عن سيارتين قوافل طبية مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية يعملان كمستشفى ميدانى بهما تخصصات الباطنة، والجراحة، والعظام، وصيدلية متنقلة بها أدوية الطوارئ كافة.

وأضاف مجاهد: "خطة التأمين الطبى تشمل رفع درجة الاستعداد بمرفق إسعاف القاهرة، وقطاع الرعاية العاجلة والحرجة على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث".

وأشار متحدث الصحة إلى أن "الخطة" شملت التنسيق بين المستشفيات الجامعية، ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بمستشفيات القاهرة، كما تم تدعيمها بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار