البث المباشر الراديو 9090
أحمد عمر هاشم
قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن على الأمة أن تتمسك بالأزهر وعلمائه وكتبه، فهو لا يحتاج إلى تقويم كما ينادى البعض، فهؤلاء يريدون من الأزهر التراجع عن رسالته، نقول لهم لا وألف لا وعلينا أن نحافظ على الأزهر لأنه منحة ربانية.

ورد عمر هاشم، خلال كلمته فى ندوة للأزهر، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى افتتاحه اليوم، على الأصوات التى تنادى بتعديل مناهج الأزهر، بالتأكيد على أن تلك المناهج هى من خرجت علماء الأزهر على مدار التاريخ، مؤكدًا على أن الأزهر ينشر رسالته الدعوية فى كل ربوع العالم.

وتابع: "الأزهر احتضن أشرف تراث فى العالم، وقبل أن نتحدث عن دور الأزهر، علينا أن نتعرف على تاريخ الأزهر عبر التاريخ العريق الذى تجاوز الألف عام، وأن الأزهر يقوم برسالة تعليمية ودعوية وعلمية".

وأوضح عمر هاشم، أن قوة الأزهر من قوة مصر، وقوة مصر من قوة الأزهر، وذاكرة التاريخ شاهدة على دور الأزهر وعلمائه فى مواجهة الحملة الفرنسية والإنجليز وكذلك مواجهة التتار، ولعب الأزهر على مدار فترته العريقة دورًا كبيرًا فى إرساء مبادى نشر الإسلام وتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء فى كل ربوع العالم.

ودشن جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، اليوم السبت أولى أنشطته الثقافية، بندوة تحت عنوان "رسالة الأزهر الشريف" عقدت فى تمام الساعة الرابعة عصرًا، ويشارك فيها الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، وذلك فى ركن الندوات بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى أرض المعارض.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار