البث المباشر الراديو 9090
الكاتب والباحث منير أديب
قال الكاتب والباحث منير أديب، إن التنظيمات الإرهابية والمتطرفة تستخدم وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى بطريقة متطورة وفعالة، عكس ما تقوم به دول العالم فى مواجهة هذه التنظيمات.

وأكد أديب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ماذا ولماذا" المذاع على الراديو 9090، مع الإعلامية نائلة عمارة، أن الدولة المصرية مقصرة كثيرا فى المواجهة الفكرية للتنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن الفكر الإرهابى ينتشر فى المجتمعات بشكل كبير وسريع، ولذلك يجب أن تكون هناك مواجهة فكرية قبل المواجهة الأمنية والعسكرية لهذه التنظيمات.

وطالب أديب، وسائل الإعلام وبرامج "التوك شو" بمختلف ألوانها وأشكالها، بالعمل على تقديم مادة إعلامية لمواجهة الفكر المتطرف الذى تستخدمه المنظمات الإرهابية فى جلب وتجنيد عناصر فى صفوفها.

وأضاف أن أجهزة الأمن المصرية فككت عشرات الخلايا الإرهابية التى نزلت للوادى من مناطق حدودية فى الصحراء الشرقية والغربية، وضيقت الخناق على التنظيم فى سيناء، ولكن لن ينتهى هذا الخطر إلا بوجود مواجهة فكرية قوية للقضاء على هذه التنظيمات نهائيا.

وأوضح أديب أن التنظيمات المتطرفة فشلت أمنيا فى تنفيذ أهدافها، سواء من خلال العمليات العسكرية والتفجيرات، ولكنها سجلت نجاحا إعلاميا منقطع النظير عبر أدوات أدت فى النهاية لوجود هذه التنظيمات الإرهابية. 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار