البث المباشر الراديو 9090
على عبد العال رئيس مجلس النواب
وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم المجلس القومى للمرأة فى مجموعة، وأرجأ الموافقة النهاية لجلسة قادمة لان من المشروعات المكملة للدستور ويتطلب موافقة الثلثين.

جاء ذلك فى جلسة مجلس النواب، اليوم الأحد، حيث ينظم مشروع القانون المجلس القومى للمرأة، بحيث يحل محل المجلس المنشأ بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 90 لسنة 2000 وتؤول إليه جميع حقوقه ويتحمل ما عليه من التزامات.

ونص المشروع على أن يستمر أعضاء المجلس بتشكيله الحالى حتى انتهاء مدتهم القانونية وأن ينقل العاملون إلى المجلس الجديد بذات أوضاعهم الوظيفية والمالية، كما نص على أن يستمر العمل باللوائح والقرارات القائمة لحين صدور اللوائح الجديدة وفقا لأحكام القانون.

ونص المشروع على أن المجلس القومى للمرأة مستقل يتبع رئيس الجمهورية ومقره الرئيسى القاهرة وله إنشاء فروع بالمحافظات ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الفنى والمالى والإدارى.

ويشكل المجلس وفقا للقانون من رئيس وتسعة وعشرين عضوا ويصدر قرار بتشكيل المجلس من رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات ولا يجوز تعيين أى عضو لأكثر من دورتين متتاليين وهو ما يسمح بإمكانية التعيين.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار