البث المباشر الراديو 9090
المهندس شريف إسماعيل - رئيس الوزراء
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة الإجراءات التنفيذية لبدء تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، بحضور وزيرى الصحة والسكان، والتعليم العالى والبحث العلمى، ونائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإدارى.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء حرص الدولة على تطوير منظومة الرعاية الصحية بشكلٍ متكامل، مشيرًا إلى أن تطبيق قانون التأمين الصحى يصاحبه تطوير شامل للمؤسسات الصحية كافة بما يحقق تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلالها وإحداث نقلة نوعية بها.

ووجه المهندس شريف إسماعيل باستمرار التنسيق بين جميع الوزارات والجهات المعنية، لاستكمال بعض الجوانب المتعلقة بالتطبيق العملى للقانون.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بمحاور قانون التأمين الصحى الشامل، حيث تمت الإشارة إلى الموقف الخاص باللائحة التنفيذية للقانون وما تم فيها، وفى هذا الصدَّد وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء منها ودخولها حيز التنفيذ.

وتناول الاجتماع الموقف الخاص بتشكيل مجالس إدارات هيئة التمويل، وهيئة الرعاية الصحية، وهيئة الرقابة الصحية والاعتماد والجودة، وفى هذا الاطار شدد رئيس الوزراء على سرعة الانتهاء من الترشيحات الخاصة بها فى أقرب وقت، إلى جانب اتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بالمقار المؤقتة والدائمة بتلك الهيئات الثلاثة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار