البث المباشر الراديو 9090
البنك المركزى العراقى
أعرب محافظ البنك المركزى العراقى، على محسن العلاق، عن امتنان الشعب العراقى، لمساهمة مصر فى جهود إعادة إعمار العراق، من خلال مشاركتها القيمة فى مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق.

وأضاف العلاق، فى تصريحات، على هامش مشاركته فى فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولى لإعادة إعمار العراق،أن مساهمات مصر ليست بالشىء الغريب على الشقيقة الكبرى ليس للعراق فقط، وإنما لجميع الدول العربية، لافتا إلى أن العراق سيستفيد كثيرا من التجربة المصرية الرائدة، ولاسيما فى ملف الإصلاح الاقتصادى الذى شهد طفرات ملموسة.

وأشار إلى أن العراق يستهدف تحقيق العديد من الأهداف من خلال مؤتمر إعادة الإعمار، وفى مقدمتها، إبراز المعاناة الإنسانية للمواطن العراقى فى عدد من المحافظات التى تدمرت على أيدى عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى، لافتا إلى أن أكثر من 70 منظمة إقليمية ودولية خيرية تبحث حاليا كيفية تحسين ظروف المعيشة وتقديم برامج الدعم المتنوعة فى تلك المناطق.

وأضاف محافظ البنك المركزى العراقى، أن بغداد تستهدف أيضا من خلال مشاركتها فى المؤتمر البحث عن آليات تمويلية لمشروعات إعادة الإعمار والتنمية بالعراق، من خلال قروض بشروط ميسرة.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة الدولية الواسعة فى فعاليات المؤتمر، والتى تعطى مؤشرات قوية على نجاحه فى مساعدة الشعب العراقى على اعادة البناء والتنمية مرة أخرى، معربا فى الوقت نفسه عن تقديره للجهود التى بذلتها الكويت من أجل تنظيم المؤتمر، ومساعدة الشعب العراقى، انطلاقا من دورها الإنسانى الرائد، ليجد العراق طريقه نحو الاستقرار والتنمية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار