البث المباشر الراديو 9090
الرئيس السيسى
وافق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، المقرر إقامته فى محافظة الأقصر يومى 25 و26 فبراير الجارى، تحت رعايته.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن رعاية الرئيس للمؤتمر تزيده تشريفًا، وتؤكد رغبة مصر فى التغلب على مشاكلها المائية وتطوير نظم الزراعة والمجتمعات الزراعية فيها.

وقالت مكرم إن الرئيس كان دومًا حريصًا على إضفاء رعايته للدورتين السابقتين للمؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج، الذى يعتبر المؤتمر الحالى هو النسخة الثالثة له، مشيرة إلى أن هذه المؤتمرات تأتى ضمن تكليفاته للحكومة بربط علماء مصر وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته والاستعانة بهم فى حل هذه القضايا والمشكلات، وفى تطوير حياة المصريين بجميع المجالات، وفقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".

وأضافت مكرم أن المؤتمر يجمع عددًا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجالات الزراعة والرى وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، كما أن بعضهم له إنجازات فى مجال الزراعة بالمناطق التى تعانى نقصًا مائيًا قد يصل إلى حد الندرة المائية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار