البث المباشر الراديو 9090
سمير فرج
علق اللواء أركان حرب سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، على البيان السادس الذى أصدرته القوات المسلحة، صباح اليوم الثلاثاء، وأعلن الكشف عن عناصر أجنبية.

وقال فرج، خلال استضافته ببرنامج "المانيفستو" على الراديو 9090، إن وجود أجانب كان متوقعًا، خصوصا بعد أن أعلنها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان منذ فترة، قائلا إن الدواعش الذين هربوا من سوريا متجهون إلى مصر.

وتابع فرج: "المركز الإعلامى للعناصر الإرهابية اللى مسكناه فى سيناء أنا اعتبرته كنزًا، كان فيه الحواسيب عليها الأسماء الأعضاء، ويحوى تكنولوجيا إصدار البيانات ووسائل التواصل بينهم، وعليها برامج تركيب الصور والفيديوهات، والأغانى اللى عاملينها، وكتب أيديولوجيات التصدير والاستقطاب".

وأكد مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق أن "أسيرًا تأخذه عندك أهم من أى مكسب آخر"، موضحًا أن هذا مصدر قوى للمعلومة التى هى عنصر أساسى فى الخطة الموضوعة.

ويرد فرج: "أول إغارة اتعملت من الجانب المصرى فى حرب الاستنزاف كانت بهدف إننا نجيب معلومة أو نجيب أسير، وبالفعل دا تم وضربنا عربية وخدنا واحد منها، ومع التحقيقات الراجل قال كأن دى عربية كانتين وبتوزع البيرة والسجاير والبسكوت، وافتكرنا إننا مش هنستفيد منها بحاجة، بس طلع معاه مانيفستو النقط كلها من أول نقطة كان اسمها بودابست قدام بور فؤاد إلى آخر نقطة".

برنامج "المانيفستو"، يقدمه الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد الطاهرى، ويذاع الثلاثاء من كل أسبوع، على الراديو 9090، فى تمام الثانية عشرة ظهرًا.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار