البث المباشر الراديو 9090
أحمد أبو الغيط
توجه أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، إلى دولة الكويت فى زيارة تستغرق يومين للمشاركة فى أعمال المؤتمر الدولى لإعادة إعمار العراق، والذى يعقد فى الفترة من 12 إلى 14 فبراير.

وقال الوزير مفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للجامعة العربية، إن مشاركة أبو الغيط فى هذا المؤتمر المهم الذى يعقد بمبادرة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تأتى فى إطار الاهتمام الكبير الذى يوليه الأمين العام بدفع الجهود وتعبئة الطاقات والموارد الدولية اللازمة لإعادة بناء وإعمار العراق.

وأوضح المتحدث أن الأمين العام سيؤكد ضرورة تقديم تعهدات حقيقية سواء من الدول أو المنظمات المانحة تخاطب الاحتياجات الضخمة للعراق والتحديات الكبيرة التى يواجهها خلال هذه المرحلة من أجل تجاوز الأوضاع الصعبة التى مر بها هذا البلد العربى الكبير، وبما يعزز من الجهود التى تبذلها الدولة العراقية بعد انتصارها فى حربها الشرسة ضد الإرهاب.

وسيشدد أبو الغيط على العمل على توجيه اهتمام خاص فى هذا الصدد لدعم الأولويات فى قطاعات الإسكان والصحة، والتعليم، والبنية التحتية والاستثمار الأجنبى وعودة النازحين إلى ديارهم، أخذًا فى الاعتبار المعاناة الكبيرة التى مر بها أبناء الشعب العراقى نتيجة الإرهاب والعنف السياسى والطائفى الذى شهده العراق.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً



آخر الأخبار