البث المباشر الراديو 9090
حزب الوفد
تقدم اللواء محمد إبراهيم، مساعد رئيس حزب الوفد، وعضو الهيئة العليا المستقبل، بمبادرة للم شمل الوفديين للخروج من النفق المظلم الذى أحدثته اللائحة الداخلية، وتقوم بالأساس على فكرة حل الهيئة الوفدية الحالية.

وأضاف إبراهيم، فى نص المبادرة، أنها تتضمن مجموعة من المقترحات، وهى:

انتخاب مجلس رئاىسى مؤقت لإدارة شئون الحزب يتكون من رئيس وخمسة نواب، وسكرتير عام وستة مساعدين له وأمين للصندوق ومساعد له بالانتخاب السرى المباشر من الهيئة الوفدية، على أن يكون أهم مهام هذه اللجنة وضع لائحة عصرية تليق بتاريخ حزب الوفد متوافق عليها تتماشى مع المتغيرات السياسية.

كما تهتم بمراجعة العضويات بالهيئة الوفدية والتأكد من مطابقتها لصحيح اللائحة وتحقق رغبات الوفديين فى تأصيل مبدأ الانتخابات داخل اللجان الإقليمية وصولا لهيئة وفدية تكون معبرة فعليا عن جموع الوفديين، وإتاحة مبدأ تداول السلطة بين المناصب القيادية بالحزب لضخ دماء جديدة وتفاعل الأجيال، على أن ينتهى المجلس من المهام الموكلة إليها وإجراء الانتخابات طبقا للائحة الجديدة فى موعد غايته عام من تاريخ تكليفه فى حالة موافقة الهيئة الوفدية على المقترح.

وأشار نص البيان إلى: "هذا مقترحى لكم جميعا...أطرحه لحضراتكم، مؤكدا على ما سبق وأعلنته بعدم ترشحى أو تعيينى بأى منصب حزبى مستقبلا.. مكتفيا بشرف وجودى بينكم كعضو هيئة وفدية فقط.. وفى حالة ما إذا لاقى قبول من حضراتكم، أرجو التواصل من أجل اتخاذ خطوات تفعيل المبادرة حسب لائحة الحزب الحالية".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار