البث المباشر الراديو 9090
الرئيس عبدالفتاح السيسى
3 أيام فقط هى الأخيرة من عمر الدعاية الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2018 والتى تخللتها 5 أيام لتصويت المصريين بالخارج، لتدخل الحملات الانتخابية لكلا المرشحين فى مرحلة الصمت الانتخابى تمهيدًا للبدء فى تصويت المصريين بالداخل أيام 26 و27 و28 مارس الجارى.

انتخابات الرئاسة 2018 تعرضت للكثير من الشائعات وإطلاق دعاوى للمقاطعة من قبل مجموعة من المغرضين فى محاولة منهم لتشويه المسار الديمقراطى والنيل من التجربة المصرية المتفردة، ولكن عظمة المصريين بالخارج ووعيهم كان لها رأى آخر حيث عزف المصريون بالخارج سيمفونية وطنية أبرزت حجم تكاتف الأمة ووقوفهم على قلب رجل واحد، ووجهوا صفعة قوية لأهل الشر التي لا تريد لمصر خيرًا.

واستعدادًا لإجراء الانتخابات بالداخل تواصل الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى "تحيا مصر" بجميع الحملات والأحزاب المنضمة لها مؤتمراتها الجماهيرية وحملات طرق الأبواب التى تقوم بها لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة فى الانتخابات وعرض الإنجازات التى حدثت خلال الفترة الأولى للرئيس السيسى.

ويرصد "مبتدا" فى هذا التقرير فعاليات الحملة الرسمية قبيل مرحلة الصمت الانتخابى:

«علشان تبنيها»: مؤتمر بكل محافظة بإجمالى 100 مؤتمر

قال الدكتور محمود حسين، رئيس قطاع المصريين بالخارج بحملة علشان تبنيها، إن الحملة مستمرة فى فعالياتها الدعائية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، لانتخابات الرئاسة 2018 والمقرر إجراؤها فى الداخل أيام 26 و27 و28 مارس الجارى.

وأوضح حسين، فى تصريح خاص لـ"مبتدا"، أن فعاليات الحملة تنقسم إلى 3 محاور هى؛ المؤتمرات الجماهيرية الكبرى، ونقاط التمركز بالشوارع والميادين لمقابلة المواطنين وتوزيع عدد من البروشورات التى تتضمن إنجازات الرئيس خلال ولايته الأولى، إضافة لحملات طرق الأبواب والتوعية بضرورة المشاركة.

وأشار رئيس قطاع المصريين بالخارج، إلى أن عدد المؤتمرات التى من المقرر تنظيمها خلال الـ4 أيام الأخيرة من فترة الدعاية الإنتخابية التى تبدأ يوم 24 مارس الجارى، تصل عددها قرابة الـ100 مؤتمر جماهيرى بجميع محافظات الجمهورية، بجانب الفعاليات الأخرى، قائلًا: "لا تخلو محافظة خلال هذه الـ4أيام من تنظيم مؤتمر جماهيرى بشكل يومى وتصل فى بعض المحافظات لأكثر من مؤتمر".

«دعم مصر» يختتم فعالياته بمؤتمر جماهيرى باستاد القاهرة وموكب نيلى

قالت الدكتورة جهاد عامر، عضو الهيئة الاستشارية بائتلاف دعم مصر، التابع للحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى "تحيا مصر" لفترة رئاسية ثانية، إن الائتلاف سيواصل غدًا الأربعاء فعالياته الجماهيرية الحاشدة لدعم السيسى لانتخابات الرئاسة.

وأوضحت جهاد عامر، أن الفعالية ستكون عبارة عن مواكب نيلية يتم تنظيمها لعدد من المصريين ومن الأمهات بمناسبة عيد الأم ومن نقابة التمريض والمنضمين إلى ائتلاف دعم مصر، بحيث تنطلق عصرًا من مرسى الساحل أمام معهد ناصر بمنطقة شبرا.

وتابعت: كما يستأنف الائتلاف فعالياته الجماهيرية صباح بعد غد الخميس بتنظيم لقاء توعوى لنقابة التمريض وعدد من المواطنين، بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، بحضور 1500 فرد.

وأضافت عضو الهيئة الاستشارية للائتلاف، أن هذه المؤتمرات تأتى بالتوازى مع ما يقوم به نواب الائتلاف من مؤتمرات وفعاليات دعائية لدعم السيسى ومواجهة دعاوى المقاطعة، كل فى دائرته الانتخابية.

«كلنا معاك من أجل مصر»: 50 مؤتمرا قبل الصمت لاستكمال الـ350 المحددة

قال محمد هيبة، المنسق العام لحملة "كلنا معاك من أجل مصر" التابعة للحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى "تحيا مصر" للترشح لفترة رئاسية ثانية، إن الحملة تواصل عقد مؤتمراتها الجماهيرية بالمحافظات للانتهاء من برنامج المؤتمرات قبل فترة الصمت.

وأوضح هيبة، فى تصريح خاص لـ"مبتدا" أن برنامج الحملة لدعم الرئيس يتضمن تنظيم 350 مؤتمر جماهيرى بجميع المحافظات تم الانتهاء من تنظيم 300 على أن يتم استكمال الـ50 مؤتمر المتبقيين خلال الـ4 أيام المقبلة.

وأشار إلى أن الفترات الحالية تشمل أيضًا عملية مراجعة دقيقة مع جميع المنسقين بالمحافظات للإطمئنان على استعدادات الحملة لأيام الانتخابات من عمليات تسهيل للإجراءات أمام الناخبين وتوفير سيارات لنقل كبار السن وذوى الإعاقة بالمجان.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز