البث المباشر الراديو 9090
الدكتور مصطفى مدبولى
يسلم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، الأربعاء، عددا من وحدات الإسكان الاجتماعى للفائزين بها فى مدينة 6 أكتوبر الجديدة.

ومن المقرر أن يتفقد مدبولى عددا من المشروعات التى يتم تنفيذها فى المدينة الجديدة مثل الكوبرى الرابط بين طريق الواحات ووحدات الإسكان الاجتماعى، والذى يتم تنفيذه حاليا.

وأوضح المهندس مجدى يوسف، رئيس جهاز أكتوبر الجديدة، أن المدينة تعتبر إحدى مدن الجيل الرابع والتى دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الماضية.

وأشار يوسف، إلى أن مساحتها الإجمالية تبلغ 90 ألف فدان يتم العمل حاليا على 12 ألف فدان، وهو ما تم تنفيذ عدد من مشروعات الإسكان عليها، مثل مشروع الإسكان الاجتماعى ومشروع ابنى بيتك 6.

ولفت مجدى إلى أنه تم تنفيذ 19 ألف وحدة سكنية فى مشروع الإسكان الاجتماعى من أصل 40 ألف وحدة مخطط تنفيذها، ويتم تسليمها تباعا وهو ما سيقوم الوزير بتسليم عقودها للفائزين غدا، مشيرا إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يتم تنفيذه حاليا فى المدينة يعد أكبر مشروع إسكان اجتماعى فى محافظات ومدن مصر كلها بل وفِى الوطن العربى بتكلفة تفوق الـ6 مليارات جنيه.

وقال مجدى، إن حجم استثمارات المدينة الجديدة بلغ 11 مليار جنيه يتم صرفها من مخصصات مدينة 6 أكتوبر الأم، مشيرا إلى أن المدينة سيكون لها مخصصات مالية مستقلة خلال العام المالى المقبل.

ونوه رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 3 مدارس و3 حضانات و5 وحدات صحية و9 أسواق تجارية، و9 مساجد وكنائس، ويجرى تنفيذ 4 مدارس، و3 حضانات، و3 وحدات صحية، و3 أسواق تجارية، ومسجد وكنيسة، و3 ملاعب، لافتا إلى أنه يجرى طرح تنفيذ 6 مدارس، وحضانة، ووحدة صحية، وسوق تجارية، و3 مساجد وكنائس، و4 ملاعب، بينما يجرى الإعداد لطرح تنفيذ 3 ملاعب، ومبنيين للخدمات العامة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز