البث المباشر الراديو 9090
قوافل بيطرية
قرر الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، إرسال قوافل بيطرية تضم أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية لتقديم خدماتها المختلفة لصغار المربيين بالقرى المختلفة بمحافظة بنى سويف بالمجان.

يأتى ذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية لصغار المربيين التى أطلقتها الوزارة.

تشمل أعمال القوافل البيطرية، التى تستمر فعالياتها لمدة أسبوع، تنظيم ندوات توعوية وإرشادية، وتنفيذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن التواصل المباشر مع المربيين وخاصة المربى الصغير للتعرف على المشاكل التى تواجههم والعمل على حلها فورًا.

ووجه وزير الزراعة القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لضغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثى المعهد بما يساهم فى تنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، واجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعى، والتحسين الوراثى.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة أن تغطى القوافل كافة أنحاء المحافظة بالكامل، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، فى التجمعات المختلفة، وخاصة فى القرى التى تفتقد للخدمات البيطرية، لافتًا إلى أن ذلك يأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية فى محافظات صعيد مصر، ورفع مستوى معيشة أبناءه ورفع العبء عن كاهلهم.

وأكد البنا أن تلك القوافل مستمرة لتنفيذ أعمالها وتغطية كافة محافظات الجمهورية لدعم فلاحى ومزارعى ومربى مصر والوصول اليهم ونقل المعرفة لهم، مشيرًا إلى أن ذلك يعد أيضًا واجبًا قوميًا من أجل تنمية الثروة الحيوانية فى مصر، من خلال التركيز على دعم المربى الصغير.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز