البث المباشر الراديو 9090
السيسى والمرأة
قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، تعكس تقديرًا كبيرًا وعميقًا للمرأة والأم المصرية بصفة عامة، ولدورها فى البيت والمجتمع.

وأشار راضى، فى تصريحات صحفية، إلى دور المرأة برز خلال الفترة الماضية التى مرت بها مصر، خصوصًا فيما يتعلق بثورة الثلاثين من يونيو، وأيضًا على مدار التاريخ، وما تتمتع به من حس اقتصادى وتدبير منزلى رائع.

وأوضح أن دور المرأة المهم معترف به فى جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أنه عندما كان يعمل بسفارة مصر فى طوكيو لاحظ أن أحد أهم أسباب تقدم اليابان فى جميع المجالات يرجع إلى دور المرأة فى غرس الأخلاق الكريمة والانضباط فى نفوس الأبناء حتى يشبوا رجالا ونساء يحافظون على القيم النبيلة التى تبنى المجتمعات، كما أن دور المرأة المصرية لا يقل أهمية عن مثيلتها اليابانية فى تربية النشء على القيم الفاضلة.

ولفت المتحدث الرسمى إلى أن اختيار القيادة السياسية لست وزيرات فى الحكومة يعكس التقدير للإمكانات الواسعة التى تتمتع بها المرأة، كما أن اختيار المرأة لأول مرة فى منصب المحافظ يعكس الثقة التى توليها القيادة السياسية لقدرتها على قيادة العمل التنفيذى، موضحًا أن منصب المحافظ كان يقتصر فى الماضى على الرجال نظرا لصعوبته حيث إنه كان يتطلب مواجهة الجمهور والتفاعل معه، وقد أثبتت المرأة قدرتها فى هذا المجال ونجحت فى التواصل مع المواطنين وحققت إضافة وسجلت قصة نجاح جديدة.

وفيما يتعلق بدور المرأة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، أوضح السفير بسام راضى أن الرئيس السيسى كرر فى مناسبات عديدة ضرورة أن تكون هناك مشاركة كبيرة من جموع الناخبين، وأن تتسم المشاركة بالإيجابية لتعكس الإرادة الشعبية للناخبين وآرائهم وإراداتهم واختياراتهم.

وأضاف إن المرأة المصرية كان لها دور كبير فى الحياة السياسية خلال الفترات الماضية، ونأمل أن تطور هذا الدور فى الانتخابات القادمة، وأن تكون ملهمة لأفراد أسرتها للمشاركة بقوة والإدلاء بأصواتهم وتحقيق نسبة مشاركة عالية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز