البث المباشر الراديو 9090
سامح شكرى - وزير الخارجية
غادر سامح شكرى، وزير الخارجية، مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، متجها إلى العاصمة الهندية نيودلهى فى زيارة لرئاسة وفد مصر فى أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة بين البلدين.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة اجتماعاتها غدًا على مستوى كبار المسؤولين، ثم على المستوى الوزارى بعد غد، تتناول الزيارة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى كافة المجالات، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الزيارة تأتى فى إطار العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص مصر على تطوير التعاون مع الهند فى كافة المجالات، وهو ما عكسته الزيارات واللقاءات المتعددة بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الهندى منذ عام 2015، فضلا عن التنسيق المشترك بين البلدين فى المحافل الدولية.

وأضاف بأن التعاون الاقتصادى بين البلدين يحتل أهمية خاصة، تتواجد 452 شركة هندية مستثمرة فى مصر بإجمالى استثمارات يتجاوز 3 مليارات دولار، بينما تجاوز حجم التجارة بين البلدين مليارى دولار فى عام 2017.

يلتقى وزير الخارجية مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى لتسليمه رسالة من الرئيس السيسى، تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما يشارك وزير الخارجية فى المنتدى الاقتصادى الذى ينظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندى بالتعاون مع المكتب التجارى المصرى فى نيودلهى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً