البث المباشر الراديو 9090
محور قناة السويس
استقبل اليوم اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية وفد دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة برئاسة سلطان عبد الله بن هده السويدى. 

يأتى ذلك فى إطار بحث واستكشاف فرص الاستثمار بالمنطقة الجنوبية في العين السخنة وبحث سبل نمو وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

وخلال الاجتماع بدأ اللواء بحرى محفوظ طه كلمته بالترحيب بالوفد الإماراتى، منوهاً بأهمية العلاقات والروابط التاريخية والاقتصادية وعلاقات الأخوة التي تربط بين الدولتين على مدار عقود طويلة.

وشرح طه أهمية موقع مصر الاستراتيجي ووضعها ضمن مبادرة الحزام والطريق، وتطرق للوضع الحالي للاستثمار في مصر، وأهم المشروعات التي تقوم بها الدولة في مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة من أجل جعل مصر هدف رئيسي للمستثمر.

وقام بعرض تقديمي عن منطقة العين السخنة وأهم المشروعات القائمة فيها والتي تمثل قصص نجاح، وكذا المشروعات الجارى تنفيذها بالشراكة مع موانئ دبى العالمية، وأخرى مع بعض المطورين الصناعيين بالمنطقة.

كما تحدث عن الاستقلالية التي تتمتع بها المنطقة من خلال مجلس إدارتها الممثل من معظم الوزارات في مصر، إضافة إلى أهم الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة للمستثمرين والإعفاءات الضريبية والجمركية والاتفاقيات التجارية والتي تعبر عن جزء رئيسى من مزايا الاستثمار فى مصر.

من جانبه قال سلطان عبدالله بن هده السويدى، إن هذه الزيارة تعزز من جهود الشراكة بين الجانبين بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين، مشيرًا إلى أهمية منطقة قناة السويس باعتبارها ضمن أهم الممرات الملاحية في العالم وحجم التجارة العالمية الذي يمر من خلالها.

وأضاف سلطان أن هناك فرصًا استثمارية فى مجالات عدة سيقوم وفد دائرة التنمية الاقتصادية بدراستها وبحثها خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى شراكة حقيقية فى عدة مشروعات.

وضم وفد الشارقة فاهم بن سلطان القاسمى، رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، وحمد المحمود، مدير عام مؤسسة الشارقة الريادية "رواد"، ومحمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذى لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبى المباشر.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز