البث المباشر الراديو 9090
دورة الصحفيين الأفارقة
ينظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، حفل ختام فعاليات الدورة التدريبية الـ19 للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية، والتى أقيمت  تحت شعار "إخوة واتحاد" بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس، برئاسة مكرم محمد أحمد.

وشارك بالدورة التدريبية 14 متدربا من ثمانى دول إفريقية مختلفة هي: "أوغندا – السودان - النيجر- جيبوتى – غينيا كوناكرى- مالى – موريتانيا –الصومال"، ناطقين باللغة العربية ممثلين لصوت الإعلام فى القارة السمراء.

وذكر المجلس فى بيان له : "يحرص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن تكون تلك الدورات التدريبية بمثابة ملتقى للشباب الأفارقة لتبادل الخبرات الإعلامية سواء على المستوى الأكاديمى أو المهنى إلى جانب تبادل الثقافات الإفريقية المختلفة من أجل فتح أفق جديدة وسبل تعاون إفريقى مشترك بين شتى البلدان الإفريقية، كما يسعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مع وزارة الخارجية المصرية من خلال تلك الدورات التدريبية على توحيد الصف الإفريقى لصوت إفريقى واحد بالمجتمع الدولى وتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية من خلال أصوات هؤلاء الإعلاميين الأفارقة".

من المقرر أن يحضر الحفل السفير عمرو عاطف، مساعد وزير الخارجية لشؤون التدريب والتعاون الفنى وعدد من ممثلى وزارة الخارجية المصرية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز