البث المباشر الراديو 9090
مريم عبدالسلام
غادر القاهرة صباح اليوم وفدا برلمانيا برئاسة النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائب إسماعيل نصر الدين، متوجهًا إلى لندن فى زيارة لبريطانيا تستغرق 3 أيام.

تأتى زيارة الوفد البرلمانى إلى لندن لمتابعة ملف مقتل الطالبة المصرية مريم عبدالسلام التى لقيت حتفها هناك بعد أيام من تعرضها لاعتداء من جانب عدة فتيات.

ويعقد الوفد سلسلة مكثفة من اللقاءات مع المسؤولين هناك للتعرف على الملابسات والحقائق حول مقتلها، وتبدأ لقاءات بلقاء سايمون ماكدونالد، الوكيل الدائم بوزارة الخارجية البريطانية، ولقاء مع النائب البريطانى، كريس ليزلى، عن دائرة نوتينجهام ويشارك فى هذا اللقاء المحقق روب جرفين المسئول عن القضية.

كما يعقد الوفد لقاءً برئيس مجموعة الصداقة البريطانية مع مصر ستيفن تيمز ثم يلتقى الوفد مع أسرة الفقيدة ومع الطبيب المصرى أحمد حسين الذى تابع حالتها والمحامى عماد حمدى أبو حسين.

وأكد النائب علاء عابد فى تصريح أدلى به قبيل مغادرته مطار القاهرة، إنه تم ترتيب هذه الزيارة الهامة بالتنسيق مع السفير ناصر كامل، سفير مصر لدى بريطانيا الذى أعد برنامج الزيارة لتسهيل زياره الوفد البرلمانى وصولًا لحقيقة واقعه مقتل مريم.

يذكر أن مجلس النواب ووزارة الخارجية يوليان هذا الحادث أهمية كبرى إعمالا لسياسة الدولة التى يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسى وهى حماية كرامة المصريين تحت أى سماء وعلى أى أرض.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز