البث المباشر الراديو 9090
تكريم الأمهات المثاليات
أقامت العديد من محافظات مصر، الخميس، احتفاليات بمناسبة تكريم الأمهات المثاليات، بمناسبة عيد الأم، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

ففي محافظة البحر الأحمر، نظم قصر ثقافة الغردقة الاحتفال السنوى لتكريم الأمهات المثاليات، بحضور المحافظ أحمد عبد الله، وقيادات المحافظة التنفيذية، حيث أكد المحافظ أن الاحتفال بالأم يجب أن يكون كل لحظة فى العام، معتبرا أن ذلك لن يكفى لرد الجميل، لما قامت به الأم.

وأشار إلى أن مصر تحتفل بهذه المناسبة تقديرا منها لدور الأم ولتضحياتها وعطائها، لافتا إلى أن الأم المصرية لها طبيعة خاصة فهى قوة تباهى بها العالم، وهى لا تكل و لا تمل من أداء دورها.

وطالب المحافظ جميع الأمهات والفتيات بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتا إلى أن المرأة حققت أعلى نسبة مشاركة لها فى الانتخابات السابقة.

وشمل التكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة والمدن، وعددهن ١٢ أما مثالية، 3 على مستوى المحافظة هن: آمال محمد حامد، الأم المثالية الأولى، وحميدة فهمى، الأم المثالية الثانية، ومريم كمال زكى، الأم المثالية الثالثة، كما فازت زكية عبد الرؤوف، بالأم المثالية لذوى الاحتياجات الخاصة، ونجاح عبد الحميد، بالأم المثالية البديلة، كما قام المحافظ بتكريم العديد من الأمهات بمدن المحافظة المختلفة.

وفي محافظة الغربية، كرم المحافظ أحمد ضيف الأمهات المثاليات، فى الحفل الذى نظمته مديرية التضامن الاجتماعى، وذلك فى إطار احتفالات المحافظة بهذه المناسبة.

وفى محافظة جنوب سيناء، أهدى المحافظ خالد فودة أثناء احتفالية تكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة والتى أقامتها مديرية التضامن الاجتماعى، فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى، غادة مختار قطب، والدة أحد شهداء العملية الشاملة بسيناء الشهر الماضي "سلسلة" عليها صورة الشهيد وشهادة تقدير، بالإضافة إلى رحلة عمرة.

كما شهدت الاحتفالية تكريم 24 أما فازت بلقب الأم المثالية، حيث فازت تحرير عبد الحليم عبيد عطية، 56 سنة، من مدينة دهب، وحصلت على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة جنوب سيناء لعام 2018، حيث تولت مسئولية أبنائها الثلاثة بعد وفاة زوجها، واستطاعت أن تصل بهم إلى مراحل التعليم العالى.

وفي سياق متصل، أعربت تحرير عبد الحليم عبيد عطية، عن بالغ سعادتها، لمصافحة الرئيس السيسى لها معتبرة ذلك فى حد ذاته تكريما ما بعده تكريم.

وأكدت الأم المثالية أن الرئيس السيسى كان كريما معهن وأنها شعرت أنها وجميع أمهات مصر المكرمات يتحدثن مع إنسان قريب، وقالت: "ندعو له بالتوفيق وأن يسدد خطاه ويصل بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان".

وفي محافظة المنيا، نظمت مديرية التربية والتعليم احتفالية كبرى بمناسبة عيد الأم لاختيار الأم المثالية على مستوى ديوان المديرية، وقد حصلت امتثال محمد على، بإدارة شؤون الطلاب على اللقب، بينما فازت أنوار محمد بالمركز الأول على مستوى العمال.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز