البث المباشر الراديو 9090
أسعار الذهب - أرشيفية
ارتفعت أسعار الذهب فى السوق المحلية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، مدعومة بارتفاعه فى الأسواق العالمية.

يأتى ذلك وسط عمليات بيع للدولار الأمريكى وتجدد المخاوف حول نشوب حرب تجارية عقب توقيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على مذكرة تنفيذية أمس الخميس من شأنها فرض ما تصل قيمته إلى 60 مليار دولار من رسوم تجارية على الواردات الصينية، لمعاقبة بكين على الممارسات التجارية التى تقول الإدارة الأمريكية إنها تتضمن سرقة الملكية الفكرية للشركات الأمريكية، وتستهدف فى المقام الأول منتجات معينة فى قطاع التكنولوجيا حيث تتفوق الصين على الولايات المتحدة.

وأشار إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب، إلى أن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 7 جنيهات، ليسجل عيار (21) سجل 658 جنيهًا للجرام، وسجل الجرام عيار (18) 564 جنيهًا، وعيار (24) 752 جنيهًا، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 5264 جنيهًا.

وعالميًا، زادت العقود الآجلة للذهب بمقدار 13.60 دولار بما يوازى 1.02%، لتتداول عند مستوى 1341 دولارًا للأوقية، كما أضافت العقود الآجلة للفضة نحو 0.143 بنس، بما يعادل 0.87%، لتتداول عند مستوى 16.530 دولار للأوقية.

ووصلت عقود المعدن الأصفر النفيس لأعلى مستوياتها منذ السابع من مارس الجارى، ومرتفعة 1.8% خلال الأسبوع الجارى، حيث ارتفع السعر 1.6% أول أمس الأربعاء بعدما رفع الفيدرالى الأمريكى الفائدة وأشار إلى احتمالية رفعها مرتين إضافيتين هذا العام.

كما ارتفعت حدة مخاوف المستثمرين من الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، بعد قيام الرئيس "دونالد ترامب" بتوجيه الممثل التجارى "روبرت لافتايزر" لفرض رسوم لا تقل عن 50 مليار دولار على الواردات الصينية وأعلنت الصين خططًا لفرض رسوم جمركية متبادلة على 3 مليارات دولار من الواردات اﻷمريكية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز