البث المباشر الراديو 9090
القوات البحرية
نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبًا مشتركًا على مكافحة الألغام البحرية، الذى استمر عدة أيام بمسرح عمليات البحر الأحمر.

جاء ذلك بمشاركة عدد من القطع البحرية المصرية والفرنسية، بالإضافة إلى صائدة الألغام المصرية "نفارين"، وكاسحة الألغام الفرنسية "لير"، وعدد من أطقم الغطس المدربة على مهام إزالة المتفجرات تحت سطح الماء.

واشتمل التدريب على صد هجوم معادى غير نمطى باللنشات السريعة، وإلقاء ومكافحة الألغام البحرية، مع اتخاذ جميع إجراءات البحث والاكتشاف والتحييد لتلك الألغام باستخدام أحدث المعدات وأجهزة السونار، مما يسهم فى صقل مهارات القوات فى التدريب على إحكام تأمين الموانئ ضد جميع أنواع الألغام البحرية، ومتابعة التطور فى الوسائل والمعدات المتخصصة فى مكافحتها.

يأتى التدريب فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحرى، وتعظيم الاستفادة المشتركة للقوات المشاركة فى التدريب .

وذلك استمرارًا لخطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة، وتتويجًا لسلسلة التدريبات المشتركة بين القوات البحرية المصرية والفرنسية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز