البث المباشر الراديو 9090
قصر الحكمة المعروف بقصر الدكتور هنداوى
نفت وزارة الآثار ما تردد فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء تفيد بعرض "قصر الحكمة" الأثرى بمنطقة العجوزة للبيع بـ80 مليون جنيه للمستثمرين.

ووفقا لما أعلنه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فإنه تم وضع صور القصر على أحد المواقع الخاصة بالبيع والشراء على الإنترنت، إلا أن وزارة الآثار نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً عدم عرض الوزارة أى قصور أثرية للبيع.

وأوضحت وزارة الآثار أن "قصر الحكمة" الكائن بحى العجوزة غير مسجل ضمن الآثار، ولا يخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته عام 2010 وأن القصر تابع لملكية خاصة، وبالتالى فإن الوزارة ليس لها أى علاقة بالقصر المذكور.

وأكدت الوزارة حرصها التام على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضارى الذى يمتد عبر آلاف السنين، وذلك بكل ربوع الوطن نظرًا لأهميتها وقيمتها التاريخية الهامة.

وناشدت وزارة الآثار وسائل الإعلام بضرورة توخى الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتى قد تؤدى إلى بلبلة الرأى العام، وفى حالة وجود أى استفسار يرجى التواصل على البريد الإلكترونى للوزارة "moa.complaints@gmail.com" أما فى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "www.shakwa.eg" أو الاتصال على الخط الساخن لها "16528".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً