البث المباشر الراديو 9090
اللواء أحمد عبد الله - محافظ البحر الأحمر
غرس أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، الخميس، شجرة باسم المحافظة، بحديقة الأشجار بمدينة شيمكنت عاصمة إقليم جنوب كازاخستان كإحدى العادات المتبعة من ملوك ورؤساء الدول، فى أثناء زيارتهم للمدينة تأكيدًا على علاقات الصداقة بين البلدين.

جاء ذلك عقب توقيع المحافظ لاتفاقية التوأمة والتآخى بين محافظة البحر الأحمر وإقليم جنوب كازاخستان اليوم، والتى اشتملت على العديد من البنود التى تخدم تبادل الخبرات فى مجالات مختلفة من أجل زيادة الروابط وتوثيق العلاقات بين البلدين.

وقام المحافظ بهذه المبادرة على هامش زيارته لدولة كازاخستان لحضور فعاليات معرض كازاخستان الدولى للسفر والسياحة على رأس الوفد المصرى المرافق.

والتقى المحافظ ممثلى وكالات السياحة والسفر ووزير السياحة الكازاخستانى لمناقشة سبل زيادة تدفق الحركة السياحية الوافدة من كازاخستان ودول آسيا، كما تم التنسيق لزيادة رحلات الطيران العارض إلى الغردقة.

كما بحث عبدالله مع نظيره الكازاخستانى فى مدينة شيمكنت اليوم فرص الاستثمار المتاحة فى البلدين، وسبل تذليل العقبات امام المستثمرين ودعم المشروعات القومية بالمنطقة.

رافق المحافظ فى أثناء الزيارة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من المستثمرين السياحيين، بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز