البث المباشر الراديو 9090
محرك الطائرة
وقعت شركتا إيرباص المصنعة للطائرات، ورولز رويس المصنعة لمحركات الطائرات، اتفاقية تعاون لتدمج جهودهما المتعلقة بنموذج محركات UltraFan خلال الرحلات التجريبية.

ويكون لبرنامج الاتحاد الأوروبى البحثى Clean Sky 2 دور فى المشاركة بتأسيس نموذج الحلول المتكاملة المتعلقة بهذا النموذج وتطوير تكنولوجيا الحد من الانبعاثات.

تمتاز محركات طائرات UltraFan بمرونة تطوير تصميمها لتواكب الطائرات عريضة الهيكل، وكذلك ذات الممر الأحادى، لتقدم خفضاً فى استهلاك الوقود بمعدل 25% مقارنة مع الجيل الأول من محركات ترينت من رولز رويس.

ويكون لحلول إيرباص المتكاملة دور مهم فى تحقيق الكفاءة التشغيلية المنشودة عبر تحقيق تحسينات لافتة على معدل اتفافية المحركات (معدل دخول الهواء مقارنة بالوزن ضمن مراوح المحرك) مثل UltraFan وذلك من خلال هيكلة مبتكرة وتقنيات متعلقة.

وتمتاز محركات UltraFan بالبنية والهيكلة الجديدة للمحرك، ونظم الاحتراق المرنة التى من شأنها أن تسهم بشكل فاعل فى تحسين معدلات احتراق الوقود، وخفض الانبعاثات إلى جانب نظام شفرات مراوح المحرك المطورة من مادة تيتانيوم التى تخفض من وزن المحرك بشكل لافت، كما يمتاز المحرك بتصميم يركز على تقديم قوة فعالة خلال معدلات الاتفافية العالية.

يتسم المشروع من منظور إيرباص باتاحة المجال من دمج نظام powerplant فى منتجات الطائرات المستقبلية الطويلة المدى، بالإضافة إلى تعزيز قدرات تطوير طائرات الأجيال المقبلة قصيرة المدى، كما يعتمد البرنامج على خبرات إيرباص فى تقنيات التصنيع المتقدمة، مثل تصنيع الإضافات ذات معدل الترسيب العالى، وعمليات التجميع التى تتطلب اللحام الحرارى واللدائن الحرارية التى تتسم بمعدلات الإنتاج المترفعة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز