البث المباشر الراديو 9090
وزيرة التخطيط خلال الاجتماع
شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، اليوم الأحد، فى اجتماع المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على المستوى الوزارى فى ختام أعماله، بمقر المنظمة بالقاهرة.

ناقش المجلس عدة موضوعات تضمنت متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذى، وتقرير إنجازات المنظمة لعام 2017، كما ناقش وضع تصور حول إطلاق جائزة باسم المنظمة فى مجال التنمية الإدارية لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة إلى جانب الموافقة على المشروع النهائى لاتفاقية إنشاء المنظمة ورفعه إلى الجمعية العمومية لاعتماده.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التخطيط سعى "الوزارة" إلى تفعيل دور المنظمة العربية للتنمية الإدارية حرصًا على زيادة وتيرة العمل العربى المشترك، وانطلاقًا من طبيعة عمل المنظمة والهدف الأساسى من إنشائها باعتبارها بيت الخبرة العربى المتخصص فى مجالات التنمية الإدارية كافة.

وأشارت إلى أن المشاركة فى اجتماع المجلس تأتى فى إطار توطيد أواصر العلاقات الدولية بين الأخوة العرب، ودعم التواجد المصرى على الصعيد العربى، فضلًا عن حرص الدولة المصرية على المشاركة المستمرة التى لطالما حافظت عليها فى أعمال المجلس التنفيذى، والجمعية العمومية أيضًا باعتبارها نائب رئيس المجلس وأحد أعضائه.

ومن المقرر أن تنعقد غدًا الإثنين الجمعية العمومية للمنظمة، إذ ستتم مناقشة انتخاب مجلس تنفيذى جديد للفترة من مايو 2018، وحتى مايو 2020 الى جانب اختيار هيئة التدقيق والرقابة الداخلية عن أعمال المنظمة من أعضاء الجمعية العمومية للعامين 2019، 2020، واعتماد توصية المجلس التنفيذى بإطلاق جائزة باسم المنظمة فى مجال التنمية الإدارية لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة إلى جانب اعتماد المشروع النهائى لاتفاقية إنشاء المنظمة.

جدير بالذكر، أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أُنشئت عام 1961م كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسؤولية التنمية الإدارية فى المنطقة العربية.

وتسعى المنظمة من خلال رسالتها هى الإسهام فى تحقيق التنمية الإدارية فى الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة، وتوجه المنظمة جهودها من خلال خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء فى المنظمة، والبالغ عددها 22 دولة كما أن للمنظمة مجلس تنفيذى يتألف من 7 أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين أعضائها لمدة سنتين.

ويتولى المجلس التنفيذى وضع السياسات العامة للمنظمة وخطط عملها ويشرف على تنفيذها. ويجتمع المجلس مرتين كل عام فى إبريل وأكتوبر، ما لم يتم استدعاؤه للاجتماع فى دورة استثنائية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز