البث المباشر الراديو 9090
تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية
تستمر أعمال الحملة القومية لتحصين المواشى والأغنام، ضمن المبادرة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية ووادى المتصدع بمحافظة البحر الأحمر.

والتى بدأت فى الأول من أبريل الجارى، وتستمر حتى منتصف مايو المقبل، بكافة مدن المحافظة من رأس غارب شمالًا حتى حدربة جنوبًا.

وأعلن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أنه قام بمخاطبة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لإصدار قراره للدكتور على حزين المشرف العام على الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة التابع لوزارة الزراعة، لتوفير الدعم اللازم وتحمل تكلفة التحصينات ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع الأبقار والجاموس والماعز والأغنام.

وتم تحصين الحيوانات الآتية: بلدى؛ "225 بقرة، 119 جاموسا، 2993 معزا، 3531 غنما، 1632 عجلا"، مستورد؛ " 998 غنما مستوردا سودانيا، كما تم تحصين 26603 جمال سودانية مستوردة من مرض حمى الوادى المتصدع".

من جانبه، أكد الدكتور فتحى سلمى، مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر، أن محافظة البحر الأحمر تتحمل تكلفة جميع التحصينات وكافة المسلتزمات من أدوية بيطرية ومعدات، مضيفًا أنه تم التشديد على عدم دخول حيوانات غير محصنة من ناحية المعبر الجنوبى لحلايب، مشيرًا إلى أن الجنوب يعتبر البوابة الوطنية للبلاد، لمساعدة أهالى الجنوب وسلامتهم.

وأوضح «سلمى» أنه تم إنشاء العديد من المشروعات التى تساعد على تنمية مدن الجنوب، منها محطة تحلية المياه بوادى حوضين بالشلاتين، وإنشاء 18 صوبة زراعية بنظام الهيدوبونيك، 15 صوبة زراعية بالنظام العادى، وتم إنشاء مزرعة سمكية وإقامة هنجر تصنيع غذائى فى وادى الرديف، بالإضافة إلى إنشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز