البث المباشر الراديو 9090
مهرجان رينبو بجامعة الإسكندرية
افتتح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، اليوم الأحد، يوم الجاليات العربية والذى يعرف بـ"مهرجان رينبو" ويقام سنويا فى نفس الوقت من كل عام.

شارك فى المهرجان الطلاب الوافدين وجاليات من 10 دول عربية وإسلامية بجامعة الإسكندرية وهى "سوريا، ليبيا، السودان، السعوديـة، البحريـن، ماليزيا، موريتانيا، فلسطين، الأردن، العراق".

ويهدف مهرجان رينبو، إلى تبادل الثقافات للطلبة الوافدين بجامعة الإسكندرية من خلال تقديم عروض وطنية تمثل الطابع الخاص الذى يميز كل بلد من البلدان المشاركة من تنوع ثقافى وحضارى وفنى، فيما تقدم كل جالية أطعمة وعروض فنية تعبر عن ثقافتها.

وأعرب الدكتور هشام جابر، عن سعادته بالمهرجان والتعددية الثقافية الموجودة بـ جامعة الإسكندرية، لافتا إلى أن المهرجان يمثل محورا للتلاقى والتآخى والحوار بين جميع الجاليات الموجودة بالإسكندرية.

حضر افتتاح مهرجان رينبو، يوسف صالح القهرة، قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، وعبد الحليم عمر نور، قنصل عام السودان، وخلود مطر، الملحق الثقافى البحرينى، والدكتور إبراهيم عبد الله، المستشار الثقافى لليبيا، ومحمد حماد، الملحق الثقافى الفلسطينى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز