البث المباشر الراديو 9090
سك العملة
كشفت مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، الأحد، عن تفاصيل "درع حكاية وطن" الذى اعدته المصلحة بطلب من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتقديمه للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح اللواء عبدالرؤف الأحمدى رئيس مصلحة سك العملة، أن المصلحة تحرص كل عام على المشاركة فى احتفالات مصر بعيد العمال عبر تصميم وإعداد درع خاص بهذه المناسبة القومية يقدم للرئيس، مشيرًا إلى أن التصميم تم اختياره من بين تصميمات عديدة أعدتها المصلحة، وكان الأمر بمثابة تحدٍ لإدارة التصميم بالمصلحة، إذ يوافق هذا العام نهاية فترة رئاسية وبداية فترة جديدة.

وأضاف أن تصميم درع "حكاية وطن" لهذا العام للمصممة نيفين متولى دياب، وتضمن تلخيصًا لإنجازات ومشروعات الرئيس خلال الفترة الرئاسية الأولى، إذ تم تصوير هذه المشاريع على قاعدة الدرع، ويعتبر هذا توثيقًا لواقع حدث بالفعل.

وتحمل قاعدة الدرع علم مصر يضم كلمة "حكاية وطن"، وهو شعار آخر مؤتمر رئاسى فى الفترة الرئاسية الأولى، والذى شهد عرض إنجازات الرئيس، ويلتف العلم حول ترس يحمل صورة السيسى دلالة على العمل المستمر، كما أن تصميم علبة الدرع على شكل كتاب للمصممة دعاء الشحات.

وأشار الأحمدى إلى أنه تم تصنيع الدرع على أحدث الماكينات، إذ تم تفريغ وقطع النحاس على ماكينه wire cut ليخرج القطع بهذه الدقة، ثم نحت التفاصيل على النحاس بإدارة البانتوجراف، واعتمد التصميم على تكنيك جديد فى التصنيع، وهو تفريغ الكتابات على النحاس السميك لتتحول من خامة جامدة إلى تصميم انسيابى، وتم هذا العمل بخبرة وكفاءة كوادر مصلحة سك العملة، وتعاون المهندسين والمصممين معًا، للاستفادة من الماكينات الموجودة فى السك لإنتاج متطلبات مختلفة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز