البث المباشر الراديو 9090
صندوق تحيا مصر يساعد مرضى فيروس سى
أعلن صندوق تحيا مصر عن توفير 41 ألف عبوة لعلاج فيروس سى خلال شهرى مارس وأبريل، لعلاج الحالات التى تم الكشف عن إصابتهم بواسطة القوافل الطبية الخاصة بوزارة الصحة والسكان، حيث تم توزيع الجرعات فى 19 محافظة على مستوى الجمهورية.

وساهم صندوق تحيا مصر منذ نشأته فى علاج أكثر من 160 ألف مريض وفقًا للخطة القومية لعلاج فيروس سى، وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بهدف الوصول لنسب الشفاء العالمية من الإصابة بفيروس سى، فضلاً عن القضاء على قوائم الانتظار للفئات الأكثر احتياجًا.

كما قام الصندوق بإنشاء مركز تحيا مصر لمكافحة فيروس سى بمحافظة الأقصر، ليكون مركزًا متخصصًا فى علاج فيروس سى وخدمة المرضى غير القادرين من المحافظة والمحافظات المجاورة وتقديم العلاج بالمجان.

ولم يقتصر دور صندوق تحيا مصر على توفير الجرعات العلاجية فقط بل قام برعاية عدة مبادرات للمسح الطبى استهدفت مليون مواطن على مستوى الجمهورية منذ أغسطس 2017.

ويتبنى صندوق تحيا مصر حملة "ابدأ بنفسك" مع المؤسسات الراغبة بإجراء المسح الطبى لموظفيها وعلاج المرضى، حيث أجرى الصندوق مسحًا طبيًا على الموظفين والعاملين بمجموعة منصور لتصنيع وتوزيع المواد الغذائية، وبنك المصرف المتحد بكافة الفروع، وشركة نستله للأغذية والمشروبات، ومدارس الحرية للغات بالجيزة.

وتقوم حملة ابدأ بنفسك بإجراء الفحص الطبى للموظفين وتوفير الجرعات العلاجية للمرضى منهم، على أن تتحمل المؤسسات والشركات إجمالى التكلفة المالية للمسح والجرعات العلاجية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز