البث المباشر الراديو 9090
السفير محمود كارم
منحت الحكومة اليابانية سفير مصر السابق لديها السفير محمود كارم، وسام الشمس المشرقة من الطبقة الثانية، تقديرًا لجهوده فى دعم العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات.

كانت سفارة اليابان بالقاهرة قد أثنت على السفير محمود كارم فى بيانها، مشيرة إلى دوره فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين، بصفته سفير مصر لدى اليابان ومساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية.

كان كارم قد شغل مناصب عدة فى السلك الديبلوماسى المصرى، فكان سفيراً لمصر لدى الاتحاد الأوروبى وحلف الأطلنطى ومملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج حتى 2009 ثم سفيرًا لمصر فى اليابان، ثم مساعداً لوزير الخارجية لشئون الهيئات والمنظمات الدولية ومساعداً لوزير الخارجية للشئون الآسيوية، كما عمل بسفارات بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك كممثل لبلاده فى اللجنة السياسية الأولى للأمن ونزع السلاح وانتخب بالإجماع مقرراً لهيئة نزع السلاح عام1981.
كما تولى السفير محمود كارم مهمة المنسق العام لحملة السيسى الانتخابية.

وللدكتور محمود كارم العديد من المؤلفات الحائزة على جوائز دولية منها مؤلفه عن "إنشاء منطقة خالية من السلاح النووى فى الشرق الأوسط" عام 1988 وتم ترشيح هذا الكتاب لجوائز دولية عديدة وكان كتابه نموذجاً لعمل مجموعة الخبراء الدوليين لإعلان قارة أفريقيا خالية من السلاح النووى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً