البث المباشر الراديو 9090
اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الشرقية
قال خالد سعيد، محافظ الشرقية، إنه من الضرورى وضع خطة عمل محددة لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، من خلال التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية ووضع سيناريو لمجابهة الأزمات وتدريب الكوادر التى تستطيع إدارة الأزمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الشرقية، بحضور سامى سيدهم، نائب المحافظ، وعصام جاد الله، السكرتير العام المساعد، والسعيد عبد المعطى، مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية، ومديرى المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى الإدارات النوعية بالديوان العام وعدد من شباب المحافظة، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وأوضح محافظ الشرقية أن الخطة تشمل أماكن توزيع سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه وسيارات الحماية المدنية بكل مركز ومدينة لسرعة توجيهها لمكان الأزمة فى حالة سقوط سيول أو أمطار غزيرة أو حدوث أى طارئ، ومراجعة الطرق الرئيسية والتأكد من تواجد غرف لتصريف المياه وتأمين محولات شركة مياه الشرب والصرف الصحى وإعداد خطة مرورية بديلة لتجنب منطقة الأزمة والدفع بعناصر مدربة للتدخل عند حدوث الأزمة.

وشدد المحافظ على ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء فى مكاتبهم وقت الأزمة لمتابعة الموقف على الأرض واتخاذ ما يلزم من إجراءات فاعلة للتعامل السريع مع أى طارئ وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام بتقرير مفصل ساعة بساعة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز