البث المباشر الراديو 9090
طارق شوقى - وزير التعليم
استنكر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ما وصفه بتمادى البعض فى وصف النظام التعليمى الجديد بـ"الفنكوش" والتشكيك فى قدرة الوزارة على تنفيذه، مؤكدًا أن المرحلة الأولى من النظام التعليمى الجديد جاهزة، وسيتم تطبيقها فى العام الدراسى المقبل.

وشدد شوقى فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم الأحد، على أن القائمين على وضع النظام الجديد خبراء أكفاء، ويعملون بحيادية ووطنية، مؤكدًا أن الانتقادات غير المبنية على رؤية ثاقبة لن تثنى الوزارة عن استمرارها فى اصلاح النظام التعليمى، وبناء جيل مسلح بالعلم والمهارات الحياتية وقادر على مواجهة متطلبات سوق العمل.

وأوضح أن الحصول على قروض خارجية، لا يتم إلا بموجب قرارات سيادية وتشرف على إبرامها وزارة التعاون الدولى، مستنكرًا ما يردده البعض بشأن إملاء البنك الدولى تعليمات على الوزارة، مؤكدًا أن الوزارة هى من أملت شروطها.

وأضاف أن مركز إعداد المناهج بقيادة الدكتورة نوال شلبى هو من قام بإعداد المناهج الدراسية للنظام الجديد بمساعدة خبراء من الخارج.

وأشار الوزير إلى أن النظام الجديد لن يطبق على الطلاب بالصف الثانى الابتدائى حتى الشهادة الإعدادية، وسيستمرون بالدراسة وفق النظام القائم حاليًا.

وأكد الوزير أنه سيتم عقد امتحانات معيارية فى الصف الرابع والثالث الإعدادى على طلاب النظام الجديد.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز