البث المباشر الراديو 9090
رئيس مصلحة الجمارك
غادر الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، مطار القاهرة الدولى، مساء الإثنين، متوجها إلى السعودية لحضور الدورة السادسة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة والمقرر عقدها خلال الفترة من 1حتى 3 مايو المقبل بالرياض.

وتناقش اللجنة المصرية السعودية المشتركة خلال اجتماعاتها، أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والأمنية والعلمية والسياحية وغيرها من المجالات التى تخدم مصالح البلدين الشقيقين، وتبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك، وزيادة حجم التبادل التجارى بين الجانبين كى يرقى لطموحات البلدين ويحقق آمال الشعبين.

ويتولى رئاسة اللجنة على المستوى الوزارى وزيرى التجارة والصناعة بالبلدين، كما يسبقها اجتماعات تحضيرية للجنة على مستوى الخبراء وكبار المسئولين بالبلدين، وذلك طبقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والخاصة بإنشاء تلك اللجنة.

وتعد وزارة التجارة والصناعة هى الجهة المنوط بها تنظيم كافة أعمال اللجنة المصرية السعودية المشتركة فى كافة المجالات، من الإعداد والتحضير ومتابعة التوصيات التى تصدر عنها، ثم عقد 15 إجتماعا للجنة المصرية السعودية المشتركة كان آخرها اجتماعات الدورة الخامسة عشر للجنة المنعقدة خلال الفترة من 6 حتى 7 أبريل 2016 بالقاهرة على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين للقاهرة.

وقبل مغادرته، تفقد الدكتور مجدى عبدالعزيز سير العمل بالصالات، وعقد لقاءً مع قيادات العمل وبعض العاملين بجمارك المطار، ووجه بإعطاء كافة التسهيلات والتيسير على الركاب فى الحدود القانونية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز