البث المباشر الراديو 9090
رحلات الحج والعمرة
أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، انتهاء استعداداتها لاستقبال شهر رمضان.

وصرح صفوت مسلم، رئيس الشركة، بأنه من المخطط نقل ما يقرب من 45 ألف معتمر خلال عمرة الشهر الكريم وحتى نهاية موسم العمرة إلى كل من جدة والمدينة المنورة وتستمر الرحلات حتى 3 يونيو المقبل، على أن تبدأ أولى رحلات العودة فى 12 يونيو وتنتهى فى 30 يونيو المقبل.

ومن جانبه، أكد الطيار شريف عزت، رئيس شركة الخطوط الجوية، أن الشركة اتخذت إجراءاتها لتيسير سفر ووصول المعتمرين بما يسهل عليهم أداء مناسك العمرة ومشقة فريضة الصوم.

وقال عزت: "من المخطط أن تسير الشركة نحو 22 رحلة يوميًا من مطار القاهرة الدولى بواقع 15 رحلة إلى جدة و7 رحلات يومية إلى المدينة المنورة وذلك طوال فترة الشهر المبارك وحتى نهاية مرحلة الذهاب".

وأضاف أن مرحلة العودة تشهد كثافة فى التشغيل من المخطط أن متوسط رحلات العودة ما يقرب من 25 رحلة يوميًا أى بإجمالى 450 رحلة جوية خلال الفترة من 12 وحتى 30 يونيو المقبل وذلك إلى مطارات القاهرة والأقصر وبرج العرب بالإسكندرية.

وفيما يتعلق بمواعيد عمل مكاتب مبيعات الشركة سيتم الإبقاء على ساعات العمل خلال الشهر الكريم فى عدد من مكاتب البيع والتى تبدأ 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساء، فيما عدا مكتب مبيعات الصالة الموسمية تبدأ ساعات العمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، بينما تعمل عدد من مكاتب البيع فى عدد من المدن والمحافظات، شرم الشيخ والغردقة والأقصر بنظام النوبتين.

وعن استعدادات شركة الخدمات الجوية، أوضح المهندس هشام عبدالحفيظ رئيس الشركة، تم التخطيط لتقدم 2000 إلى 3 آلاف وجبة يوميًا للعاملين بالمطار، دون خلل أو تقصير من جانبها لشركات الطيران المتعاقدة معها.

ومن جانبه، أكد أحمد شاهين، رئيس شركة الخدمات الأرضية، تم الاستعداد والتجهيز لاستقبال شهر رمضان المعظم، الذى تشهد خلاله الشركة كثافة فى التشغيل، وتم اتخاذ الإجراءات المتبعة والمعمول بها فى تلك الفترة وبما يتناسب مع حجم العمل.

وقال شاهين: "تم تجهيز أسطول المعدات والسيارات والأجهزة الخاصة بالشركة بمطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، والتى ستقوم بخدمة طائرات الشركة بالإضافة إلى شركات الطيران الأخرى".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار