البث المباشر الراديو 9090
مصلحة سك العملة
شارك مصلحة سك العملة اليوم الأحد فى حفل تخرج طلبة الكليات والمعاهد العسكرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء وقيادات الكليات العسكرية و الشخصيات العامة.

وصرح عبد الرؤوف الأحمدى، رئيس مصلحة سك العملة أن المصلحة صممت درعًا سيتم تقديمه من أوائل الطلاب الخريجين من الكليات والمعاهد العسكرية إلى رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس المصلحة أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وجه باتخاذ جميع الإجراءات لإنجاز هذا الدرع فى أسرع وقت مع توفير المواد الخام المحلية المطلوبة.

وأضاف الأحمدى أن الدرع من تصميم وتنفيذ فريق من الفنيين والعمال بمصلحة سك العملة بقيادة وإشراف المصمم ياسر سعد الدين مدير الانتاج.

وحول الخامات المستخدمة فى تصنيع الدرع قال رئيس مصلحة سك العملة :"إنه مصنوع من خامات محلية وتم تصنيعه على أحدث ماكينات الحفر والطلاء بمصلحة سك العملة بارتفاع تجاوز 55 سم وعرض تجاوز 45 سم وتم الانتهاء من تنفيذ الدرع فى وقت قياسى".

يذكر، أن مصلحة سك العملة شاركت فى إبريل الماضى فى احتفالات مصر بعيد العمال بدرع "حكاية وطن" الذى أعدته المصلحة بطلب من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتقديمه للرئيس عبد الفتاح السيسى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار