البث المباشر الراديو 9090
محمد السويدى
طالب المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، الحكومة بإعداد خطة تشريعية تستطيع من خلالها تنفيذ المشروعات التى تضمنها برنامجها، مؤكدا ضرورة التقدم بها بداية دور الانعقاد الجديد، حتى تستعد اللجان النوعية بالمجلس لمناقشتها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء المخصصة لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب للرد على برنامج الحكومة.

وقال المهندس السويدى، إنه يجب أن تنتهى الحكومة من تقديم مشروعات قوانين تسجيل العقارات والعلاقة بين المالك والمستأجر، وذلك للحفاظ على الثروة العقارية فى مصر.

وأكد ثقة ائتلاف الأغلبية فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، قائلا: "إن أهم التحديات أمام الحكومة الفترة المقبلة، هى دمج القطاع غير الرسمى و إصدار قانون خاص بالضرائب للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل على تنفيذ برنامج للإصلاح الضريبى والجمركى، إلى جانب السيطرة على أسعار السلع والخدمات، وتوزيع التجارة بشكل مناسب على المؤسسات الكبرى التى تبيع السلع لتوفير مظلة حماية للمواطن من ارتفاع الأسعار".

كما طالب بزيادة الاستثمارات فى القطاع السياحى، والتوسع فى التصدير، مشددا على ضرورة الارتقاء بالمواطن المصرى، من خلال التركيز على التدريب الفنى والتعليم الصناعى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار