البث المباشر الراديو 9090
محمد السويدى
قال النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، إن ما تم من افتتاحات الكهرباء، هو استكمال لسلسلة الافتتاحات العظيمة التى تضع مصر فى مرحلة الأمان.

وأضاف السويدى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، والذى يعرض على فضائية "dmc"، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أكد أن مصر أضافت 100% من حجم الكهرباء الموجودة لديها خلال السنوات الأربع الماضية، وبذلك تحول الخيال والحلم إلى واقع.

وأوضح أن هناك مصانع كانت تغلق طيلة 6 أشهر لعدم وجود كهرباء، وهناك من الناس من كانوا يضعون مولدات أسفل منازلها لتوفير الكهرباء، ولكن كل ما تحقق من أمان وضعت مصر فيه لا يتحقق دون مقابل، ويجب البعد عن كافة الشائعات التى تبثها جماعة الإخوان الإرهابية لإشاعة الإحباط، وفى إطار حربها الإعلامية التى تسفه الإنجازات، فمازالت هناك أعمال عظيمة تتم فى مصر التى تسير على الطريق السليم.

وأكد السويدى أن تعويم الجنيه الذى كان حديث الساعة لدى الناس، له ما له وعليه ما عليه، لكنه كان من الواجب أن يتم تنفيذه، وكذلك قانون الإقامة والجنسية الذى يعد من أجرأ القرارات التى اتخذت، فهناك الكثير من الناس يتمنون الإقامة فى مصر للأمان والإجراءات الاقتصادية التى تتم، لافتا إلى أن الإصلاح الحقيقة لن يأتى على هوى بعض الناس، وهذا ما تحدثنا فيه فى المجلس عند منح ثقتنا للحكومة.

وتابع أن هناك بعض الملفات الملتهبة كالعلاقة بين المالك والمستأجر، وقلنا بتنظيم العلاقة بينهما، لأن هناك ملايين العقارات مهددة بالهدم بسبب تلك العلاقة، وهناك العديد من الشقق المغلقة أيضا لذات السبب.

وأضاف أن عملية إصلاح المنظومة الجمركية فى منتهى الصعوبة، فضلا عن تهرب البعض من دفع وسداد الضرائب، ويخرج بعض الناس بحملات منظمة يتساءل لماذا أدفع حق الدولة والصحة لم يتم تطويرها بالقدر الكافى، وهنا نرد عليه بأن الضريبة ليست من حقه فقط، وإنما هى مستحقات الشعب بالكامل.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار