البث المباشر الراديو 9090
سحر نصر وشيرى كارلين
قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن مصر والولايات المتحدة وقعتا على 5 تعديلات فى بنود اتفاقية المساعدة الثنائية هذا الأسبوع تبلغ قيمتها 45 مليون دولار، تؤكد على استمرارية دعم أمريكا للأولويات المشتركة مع مصر، فى الصحة، والتعليم، والزراعة، والحوكمة.

أضافت، فى بيانٍ لها، اليوم الأربعاء، أن تلك الاتفاقيات تتوافق مع حزمة الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية، وخطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، كما تتوافق مع إتاحة فرص العمل والنمو المتحقق من خلال القطاع الخاص.

من جانبها، قالت شيرى كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، إن تلك الاتفاقيات فى مجالات "الصحة، والتعليم، والحوكمة، والزراعة" تعكس مدى الشراكة القوية والدائمة بين البلدين، والتزام أمريكا المستمر فى العمل مع الحكومة المصرية تجاه تحقيق مستقبل اقتصادى أكثر ازدهارًا للشعب المصرى".

أضافت: "عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مدار 40 عامًا مع الشعب المصرى لتحسين آليات الاعتماد على الذات، وتعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادى، والحد من الفقر.. وتعتبر تلك البرامج جزءًا من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكى فى مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978 للنهوض بالصحة والتعليم وإتاحة فرص العمل للشعب المصرى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار