البث المباشر الراديو 9090
مكرم محمد أحمد
أعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن بروتوكول التعاون الإعلامى مع وزارة الإعلام السودانية سيتم الإعلان عنه قريبًا.

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس، مساء الأربعاء، والذى تضمن جدولة التصديق على محضر الاجتماع السابق، ومتابعة القرارات السابقة، بمقر المجلس بماسبيرو.

وأكد مكرم، أن هذا البروتوكول يأتى تأكيدًا على العلاقات التاريخية بين مصر والسودان.

وناقش المجلس عددًا من الملفات، أهمها عرض للدورات التدريبية المُقترحة خلال الفترة المقبلة، وتحويل معهد التدريب الإعلامى للأفارقة إلى أكاديمية إعلامية متخصصة رفيعة المستوى، ووضع تصور نهائى لعملية التطوير وإنشاء الأكاديمية الجديدة، والإعداد لإعلان تشكيل أول مجلس أمناء للأكاديمية، الذى سيضم شخصيات إعلامية وسياسية بارزة، ويُنتظر أن يتولى رئاسته شخصية ذات مرجعية سياسية وأكاديمية.

ووافق المجلس، على تسليم أجهزة "تابلت" لـ50 متدربًا بدورة المحررين الاقتصاديين، التى عقدت بالمجلس، بالتعاون مع البورصة المصرية، كما وافق على عقد دورة للإعلاميين الفلسطينيين، إعلاميون ومذيعون، على أن يتم تدريبهم لمدة أسبوع، كما تم الاتفاق على البرنامج الخاص بالدورة.

واستعرض صالح الصالحى، رئيس لجنة التدريب بالمجلس، البروتوكول الموقع بين المجلس وأكاديمية ناصر بشأن تنظيم دورات تدريبية استراتيجية عن الأمن القومى بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، إذ سيتاح التدريب لكل صحفى تجاوز منصب رئيس قسم ابتداء من مدير تحرير.

وعرضت نادية مبروك، عضو المجلس ورئيس الإذاعة، ما تم بشأن بروتوكول التعاون الموقع مع منظمة "يونيسيف"، والاجتماعات التى تمت فى هذا الإطار، ومشاركة المجلس العربى للطفولة فى هذا التعاون، وسوف يتم الإعلان عنه قريبًا.

كما استعرض المجلس، خلال الاجتماع، ضم أعضاء جدد بلجنة ضبط أداء الإعلام الرياضى.

حضر الاجتماع وكلاء المجلس عبد الفتاح الجبالى ومحمد العمري، وحاتم زكريا، والمستشار محمد لطفى، وصالح الصالحى، وجمال شوقى، والدكتورة هدى زكريا، ونادية مبروك، والدكتورة سوزان القلينى، والأمين العام أحمد سليم.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار