البث المباشر الراديو 9090
الحج
قال مجدى شلبى، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، إن لجان معاينة سكن الحجاج المتواجدة حاليا بالأراضى السعودية مستمرة فى إنهاء أعمالها.

وأوضح شلبى أن اللجان تقوم بإجراء المعاينات، وتوثيق عقود السكن، والتأكد من مطابقتها للضوابط التى وضعتها الوزارة، مشيرا إلى أن هذه اللجان ستنهى أعمالها فى آخر شهر ذى القعدة.

وشدد شلبى على جميع الشركات بالالتزام بإنهاء الإجراءات على المسار الإلكترونى الخاصة بتسجيل عقود السكن وخدمات الطوافة والشعائر، وعقود النقل، وتسجيل بيانات الحجاج للحصول على التأشيرة لحجاج الشركات قبل 25 من ذى القعدة.

وأشار شلبى إلى أنه بعد الانتهاء من المعاينات، ستتواجد كل من لجان الإشراف والمتابعة بالأراضى السعودية، ولجان المنافذ ابتداء من 25 من ذى القعدة وحتى انتهاء موسم الحج، موضحا أن لجان الإشراف ستكون فى مناطق جرول والمزدلفة وإجياد والعزيزية وغزة، وستكون مهمتها الإشراف والمرور اليومى على حجاج الشركات السياحية للتأكد من التزام الشركات بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج واستقبال أى شكاوى من الحجاج أو شركات السياحة.

وأوضح شلبى أن لجان المنافذ ستكون متواجدة فى مطار جدة والمدينة لاستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة فى مطار القاهرة، وفى نوبيع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصرى والاطمئنان على الحجاج منذ سفرهم وحتى عودتهم إلى أرض الوطن بسلام.

وفى سياق متصل، يقوم شلبى، المتواجد حاليا فى الأراضى السعودية، بمتابعة الترتيبات والإجراءات النهائية لموسم الحج هذا العام، حيث سيعقد اجتماعا مع مؤسسة الطوافة السعودية لبحث مزيد من التيسيرات الجديدة لإنجاح الموسم، والتأكد من التجهيزات وتوافر الخدمات بأماكن مخيمات الحجاج المصريين بمناطق أداء الشعائر منى وعرفات، والمساحات المخصصة لحجاج السياحة للشركات المصرية منعا لحدوث أى تكدس، كما سيتم التنسيق مع الوكلاء الموحدين الذين تتعاقد معهم الشركات السياحية لتولى مسؤولية نقل الحجاج داخل السعودية، والتأكيد عليهم بأن هذه الأتوبيسات ستكون خاصة بنقل الحجاج المصريين فقط.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار