البث المباشر الراديو 9090
البورصة المصرية
قال محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية، إنه يوجد تغيير اقتصادى هيكلى على الساحة العالمية، والجميع يتابعه بقلق كبير، فى ظل الحرب التجارية التى اندلعت منذ أكثر من أسبوع، بعد الإجراءات التجارية الأمريكية تجاه الصين والاتحاد الأوروبى.

وأضاف، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، على شاشة "dmc"، مع الإعلامى أسامة كمال، أن استقرار أسعار الصرف فى مصر يثير اندهاش الخبراء العالميين، عكس ما حدث فى تركيا، وتوقع أن يكون معدل النمو ما بين 5.5% و5.8% على مدار السنة.

وأكد عادل، أن معدل الاستهلاك المحلى بدأ يقل، لذلك تراجع التضخم، مشيرًا إلى أن تشغيل المشروعات القومية الجديدة، يرفع مستويات النمو الاقتصادى، لافتًا إلى أن الحكومة مستمرة فى تطبيق برنامجها الاقتصادى ما يؤثر بشكل إيجابى على السياسات المالية.

وأشار إلى أن مصر حققت فائض أولى للإيرادات، وأن معدلات البطالة تراجعت فى الفترات الأخيرة.

وأوضح نائب رئيس البورصة، أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو التقدم الاقتصادى، والدليل على ذلك انخفاض معدلات البطالة، وأن معدلات الإنجاز سريعة للغاية وأصبحت نتائجها ملموسة، بالإضافة إلى ظهور مؤسسات اقتصادية جديدة فى السوق المصرية.

ولفت عادل، إلى أن عدد كبير من المشروعات القومية بدأت فى دخول مرحلة التشغيل مثل مشروعات استصلاح الأراضى والطاقة، وأن مصر استطاعت عبور المراحل الأصعب فى الانكماش الاقتصادى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار