البث المباشر الراديو 9090
هالة السعيد - وزيرة التخطيط
تشارك هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بالمؤتمر الوطنى السادس للشباب لعام 2018، المقرر انعقاده غدًا السبت على مدار يومى 28 و29 من يوليو الجارى بجامعة القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدت هالة السعيد، فى بيام صادر عن وزارة التخطيط اليوم الجمعة، أن مصر محظوظة بامتلاكها 60% من السكان تحت سن الثلاثين، وهم الثروة الأساسية لمصر ومستقبلها، مشيرة إلى أن الأولوية الرئيسية للحكومة ترتكز فى الأساس على الاستثمار فى رأس المال البشرى بالاستثمار فى التعليم والصحة، فضلاً عن بناء القدرات والتدريب.

وأوضحت أن الشاب هو المستفيد الأساسى من أجندة 2030، وهو منفذها أيضًا لذا فإن مشاركتهم تعد أمرًا هامًا جدًا، مشيرة إلى أن هناك العديد من الآليات والمنصات المختلفة التى تتيح مشاركة الشباب حاليًا.

وأكدت حرص وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى على عقد مثل تلك المنصات كالمنصة التى تحرص عليها الوزارة لمناقشة استراتيجية 2030 وتحديثاتها، والتى تمثل حوارًا يتيح مشاركة الشباب مع الوزارة لمناقشة أجندة 2030 من كافة القطاعات.

وأوضحت السعيد أنه وبجانب منصة 2030 فهناك أيضًا برامج ريادة الأعمال والتى تساعد الطلاب بكافة الجامعات المصرية وتؤهلهم ليصبحوا رجال أعمال المستقبل، كما تساعدهم على خلق فرص عمل لأنفسهم ولغيرهم حيث أن الحكومة وحدها لا تستطيع توفير فرص عمل كافية لهم.

ووجهت الدكتورة هالة السعيد بضرورة أن يفكر الشباب بتمعن، وأن يجعلوا كل جهودهم مستدامة سواء على المستوى الاقتصادى أو الاجتماعى أو البيئى، لأن هذا هو مستقبلهم، حيث لابد أن يحرصوا على جعل كل شيء أخضر.

وتابعت قائلة "على الشباب أيضًا أن يستخدموا التكنولوجيا بشكل مسؤول حيث إنها تسهم فى توفير فرص العمل فهى تعد فرصة أفضل للحصول على فرص عمل لائقة فى قطاعات أخرى متعلقة بالتكنولوجيا ذاتها متابعه أن على الشباب أن يكونوا مشاركين بفعالية مع الحكومة والمجتمع المدنى".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار